زووم بريس            بنكيران و شباط في برنامج الخيط الابيض            سيارة عملاقة "ولاه أوباما باباه ما عندو" تتجول بالرباط            هل تنفع المواسات في انقاد افلاس المنظومة التعليمية            تم توقيف سيارة من نوع مقاتلة بالمناطق الحدودية الشرقية بين المغرب والجزائر محملة بكمية من الحديد             وكالة إشهارية تستعمل شبيهة أميناتو حيضر في لوحة إشهارية            القاء القبض على عشاب بتهمة اعداد دردك مسمن مؤخرات النساء             حمار يلج القسم و يريد ان يتسجل في الماستر مستقبلا             إعتصام ثلاثة صحافيين من البيان أمام النقابة الوطنية للصحافة            كبش يجرب حظه في مدرسة سد الخصاص           
كواليس زووم بريس
طوطو يعيد تشكيل ديوان المهدي بنسعيد

 
صوت وصورة

الوجه المظلم لحقبة جمال عبد الناصر


مغ صنع الله ابراهيم


غالي شكري حبر على الرصيف


نجيب محفوظ | عملاق الادب العربي - قصة 80 عام من الابداع


فاجعة طنجة

 
أدسنس
 
ثقافة و فنون

طبعة جديدة من الأعمال القصصية لغالب هلسا

 
أسماء في الاخبار

حقيقة تمارض الناصري في السجن

 
كلمة لابد منها

الاعلام الفرنسي يتكتم عن مصدر معلومات ملف كنيسة مونبليه

 
كاريكاتير و صورة

زووم بريس
 
كتاب الرأي

التعديل الحكومي.. بين الإشاعة وضرورة إجرائه...

 
تحقيقات

أساتذة جامعيون يتاجرون في الكتب على حساب الطلبة و يمارسون الابتزاز و السمسرة

 
جهات و اقاليم

فتح تحقيق في حق ثلاثة شرطيين للاشتباه في تورطهم في قضايا تزوير

 
من هنا و هناك

حادثة الطفل ريان .. مليار و700 مليون متفاعل عبر العالم

 
مغارب

مقتل أحد حراس الرئيس الموريتاني بعد تعرض الموكب لحادث سير في تندوف

 
المغرب إفريقيا

منطقة التجارة الحرة الإفريقية توفر فرص لقطاع السيارات في المغرب

 
بورتريه

معرض الكتاب يلقي الضوء على تجربة السيد ياسين

 
 

غواق الغربان السوداء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 أكتوبر 2012 الساعة 18 : 16



 


أصبح علي أنوزلا نذير شؤم كالغراب الأسود ،و هو فعلا يحب الأسود و السواد.  فحينما مثل أمام المحكمة في قضية تطاول فيها على الملك بالكذب و البهتان، جاء متخفيا وراء نظارة سوداء. أحد المراسلين الأجانب استغرب للأمر و قال كيف لصحافي يتابع في قضية نشر يأتي متخفيا وراء نظارة سوداء كاللصوص.

 

و أنوزلا تحول للص يحاول سرقة الأمل في حياة كريمة في أمن و أمان لملايين الناس في هذا البلد. أنوزلا كأصحابه لا يرى إلا السواد عكس السواد الأعظم  للأمة.

 

أنوزلا يقرع طبول الثورة في المغرب لأن القضاة حسب زعمه مضطهدون من الدولة. و الحقيقة أن القضاة أشرف من ان يتحدث عنهم شخص له ما له من السمعة،  و أهل مكة أدرى بشعابها كما يقول المثل.

 

و بالعودة لقاموس الثورة و الثوار الذي أصبح أنوزلا خبيرا به هذه الأيام،  فآخر من صاح بالثورة و إلى الامام تحول لجرد كبير و انتهى به المطاف في مجاري المياه.

 

أنوزلا أصبح كالطفل الرضيع لا يسكت من الصراخ إلا إذا وضع فمه في لهاية الرضع . و إذا كان أنوزلا قد رهن ظهره ليطأه المتسلقون ، فليطمأن أن المغاربة لا تنطلي عليهم ألاعيب بعض الغربان المهللين بالثورجية.  فالشعارات الجوفاء قد ولى زمنها، أما العويل و النقيع فإلى الزوال مثل هزيز الريح.

 

 

 

 

 

 

 








 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

                                             المرجو الالتزام باخلاقيات الحوار، أي تعبيرات قدحية ستسحب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حذر المستثمرين وراء هبوط سوق الأسهم في المغرب

الذبيحة السرية تعود لإغراق الأسواق بالدار البيضاء

مخيم للتجارة بمأساة الصحراويين.. في تندوف الجزائرية

الآزمي: المغرب يجتاز صعوبات ظرفية

حبيب المالكي .. الأزمة ودروسها

عصابة تهاجم الكسابة تزرع الرعب في عين بني مطهر

المغرب يطرح أكبر عملية استيراد للقمح مند 30 سنة

الشبيبة الاسلامية تحيي ذكرى اغتيال عبد العزيز بن إدريس

إرتفاع سعر خردة النحاس يأجج سرقة الأسلاك النحاسية

أول تسمية حلال في العالم العربي قد منحت لأغذية الأطفال' لمصنع بمراكش

غواق الغربان السوداء





 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اخبار

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  ثقافة و فنون

 
 

»  زووم سبور

 
 

»  جهات و اقاليم

 
 

»  من هنا و هناك

 
 

»   في الذاكرة

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوارات

 
 

»  أسماء في الاخبار

 
 

»  كلمة لابد منها

 
 

»  بورتريه

 
 

»  أجندة

 
 

»  كواليس زووم بريس

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  مغارب

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  المغرب إفريقيا

 
 
أدسنس
 
سياسة

الجرار يختار أعضاء القيادة الجماعية لأمانته العامة

 
استطلاع رأي
كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية

هزيلة
متوسطة
لابأس بها
جيدة


 
اخبار

اعتقال 29 شخصا في أعمال شغب عقب مباراة الرجاء و"الماط"

 
ترتيبنا بأليكسا
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
مجتمع

نقابات تدعو لإضراب عام في الادارات والجماعات الترابية والنقل واللوجستيك

 
اقتصاد

استثمارات جديدة في قطاع الطيران بالمغرب

 
البحث بالموقع
 
أجندة

شبكة المقاهي الثقافية تنظم ملتقاها الجهوي بسيدي قاسم

 
في الذاكرة

في رحيل الدكتور عبد المجيد بوزوبع

 
حوارات

العنصر يحمل العثماني مسؤولة التأخير في تحويل الاختصاصات المركزية إلى الجهات وتفعيل برامج التنمية الجهوية

 
زووم سبور

“كان” المغرب .. اتفاق مبدئي حول إقامة النهائيات في يوليوز وغشت 2025

 
مغاربة العالم

إجلاء 289 مغربيا من قطاع غزة

 
الصحراء اليوم

بيدرو سانشيز يجدد التأكيد على موقف إسبانيا الداعم لمغربية الصحراء

 

   للنشر في الموقع 

[email protected] 

اتصل بنا 

[email protected]

   تـنــويه   

الموقع لا يتحمل مسؤولية تعليقات الزوار

فريق العمل 

مدير الموقع و رئيس التحرير: محمد الحمراوي

   المحررون: حميد السماحي، سعاد العيساوي، محمد المدني

ملف الصحافة : 017/3  ص ح  - طبقا لمفتضيات قانون الصحافة و النشر 10 اغسطس 2017

 


  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية