مرحبا بكم في موقع زووم بريس موقع اخباري يتجدد على مدار اليوم         وفاة الجنرال عبد الحق القادري             هيئة حقوقية تطالب بالقطع مع ثقافة "القفة" و"الاسعافات" اللحظية             رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية الى "تولي ملف" الاتجار بالمهاجرين في ليبيا             مجلس جطو يشخص أعطاب الوظيفة العمومية             الملك يأمر بالتحقيق مع عامل إقليم الصويرة من قبل القضاء بعد فاجعة توزيع المساعدات             برلمانيو الحلوى يتغيبون عن جلسة التصويت على قانون المالية             إهدار كرامة الانسان تحت يافطة "الخير و الاحسان"             لجنة من المفتشية العامة للداخلية تحقق مع السلطات المحلية بإقليم الصويرة             مصرع 15 شخصا وإصابة 5 آخرين في حادث تدافع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية بإقليم الصويرة             قرعة الشان تضع المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب السودان وموريتانيا وغينيا             تشييع جثمان الإعلامي والكاتب عبد الله شقرون بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء             فرنسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             لفتيت: الملتقى البرلماني للجهات يعكس الالتزام الحقيقي بمفهوم المقاربة التشاركية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية             نقابة للصيد البحري تطالب بحوار جاد مع الوزارة الوصية             المغرب يودع لدى لجنة الاتحاد الافريقي أدوات التصديق على ثلاث أدوات قانونية للاتحاد             نقابة الصحافة تطالب بآلية وطنية لحماية الصحافيين             مدير مكتب الاتصال الحكومي بقطر يعبر عن أسفه للصورة المركبة التي تظهر الملك محمد السادس وهو يحمل وشاحا في الدوحة             اعتقال 7 متورطين بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات بالناظور             مستشار ملكي يصف الصورة المروجة للملك بقطر بالمُفبركة             ملف الصابو يعود إلى الواجهة من جديد بولاية الرباط             بوسعيد يقرر زيادة مهولة في الرسوم على السيارات المستوردة و يرفع ميزانية وزارة الفلاحة             احتقان بمعهد الإحصاء بعد توالي حالات التسمم الجماعي بمطعم المؤسسة             مجلس اليزمي يوصي بتقزيم دور ممثلي السلطات الحكومية بمجلس الشباب و العمل الجمعوي             مسؤولون سامون في مهب الريح بسبب "منارة المتوسط"             متابعة مستشار بالبيجيدي بتهمة زراعة القنب الهندي             العثماني يغرق في مستنقع مشاورات تعويض وزراء "الزلزال السياسي"             تحديد موعد محاكمة المتهمين باختطاف رضيع من مستشفى بمراكش             أمير قطر يقيم حفل استقبال رسمي على شرف الملك محمد السادس             الجماهير المغربية تعبر عن فرحها بشوارع المدن بمناسبة التأهل للمونديال             هنيئا لنا بالفوز و بالتأهل لمونديال روسيا             تفاصيل حادث التدافع بالصويرة            إطلاق القمر الصناعي المغربي محمد السادس            وقفة احتجاجية امام تلفزيون العرايشي            احتجاج على حضور بيريز            معركة بالصحون و الكراسي بمؤتمر حزب الاستقلال            زووم بريس            كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية           
كواليس زووم بريس
حرارة الهواتف تشتعل بين أخنوش و أوجار

 
صوت وصورة

تفاصيل حادث التدافع بالصويرة


إطلاق القمر الصناعي المغربي محمد السادس


وقفة احتجاجية امام تلفزيون العرايشي


احتجاج على حضور بيريز


معركة بالصحون و الكراسي بمؤتمر حزب الاستقلال

 
أدسنس
 
ثقافة و فنون

الدورة الثانية والعشرون لمهرجان سينما المؤلف ما بين 27 أكتوبر و 4 نونبر بالرباط

 
أسماء في الاخبار

عثمان فردوس الوزير "الشبح" الذي يظهر و يختفي

 
كلمة لابد منها

"هيومن رايتس ووتش" تأخد المشعل من مجلس اليزمي و تقحم الملك في "ملف الريف"

 
كاريكاتير و صورة

زووم بريس
 
كتاب الرأي

الزهاري يلقن ياسمنة بادو درسا عبر رسالة مفتوحة

 
تحقيقات

أساتذة جامعيون يتاجرون في الكتب على حساب الطلبة و يمارسون الابتزاز و السمسرة

 
جهات و اقاليم

توزيع المنح السنوية يغضب جمعيات محلية بالجماعة الترابية لفم زكيد

 
من هنا و هناك

مواخير تحت يافطة صالون للتدليك

 
مغارب

رئيس النيجر يدعو الجنائية الدولية الى "تولي ملف" الاتجار بالمهاجرين في ليبيا

 
المغرب إفريقيا

المغرب يودع لدى لجنة الاتحاد الافريقي أدوات التصديق على ثلاث أدوات قانونية للاتحاد

 
بورتريه

العثماني طبيب نفساني يفاوض الشعبويين و محترفي السياسة

 
 

جدل إعلامي بعد سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي من مضيفة مصر للطيران
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2014 الساعة 24 : 15


 

 

 

 

10710670_898850730185590_5660464068932611546_n

 

 

 

أثار نشر إحدى الصفحات مجهولة الهوية على فيس بوك، صورة لسيدة تعمل مضيفة بشركة مصر للطيران، انقساماً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، “تويتر” و “فيس بوك”. ونشرت الصفحة هذه الصورة فى شكل يسخر من السيدة التى تعمل مضيفة، الأمر الذى خلق حالة من الجدل بين مستخدمى هذه المواقع. وذهب بعض النشطاء إلى انتقاد هذه السيدة وانتقاد الشركة التى تعمل بها، بحجة أن منظرها “غير لائق”، وأنها تظهر بشكل بدين، على غير المعروف والمألوف عن المضيفات الجويات، اللاتى يعرف عنهن الرشاقة والجمال، كصورة ذهنية سائدة عنهن داخل المجتمع، معربين عن استيائهم من عدم تدقيق الشركة فى اختيار هؤلاء المضيفات، اللاتى يمثلن مصر دولياً، على حد وصفهم. على جانب آخر أعرب العديد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عن استيائهم من كم الانتقاد الحاد والسخرية التى تم توجيهها إلى هذه السيدة، مشيرين إلى أن هذه السخرية فى غير محلها، فمن غير اللائق أن يتم تجريح إنسان وتشويه سمعته بسبب شكله أو وزنه، معتبرين أن الأفضل هو توجيه الانتقاد للشركة وخدماتها وكيفية اختيار العاملين بها.

 

 

 

بينما دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” هاشتاج حمل عنوان “مضيفة مصر للطيران”، حاولوا من خلاله توجيه رسائل الاعتذار للسيدة التى واجهت هذه السخرية بسبب أنها على قدر غير كاف من الجمال، مؤكدين أن من يقوم بالسخرية فى مثل هذه الأمور، يعتبر مريض نفسياً. وقال أحد المستخدمين لموقع التدوين القصير، ” مضيفات مصر للطيران كويسين جدا، المشكلة دايما من جليطة المضيفين الشباب، و لو على الحلاوة فأنا مرة لقيت مضيفة إيطالية وشكلها مش جميل”، مضيفاً:”اشتم فى الخدمه براحتك لكن الاشكال مش من حقك اصلا وبعدين لو طبقنا مقاييس الجمال دى عليكم هاتزعلوا”. وأضافت مريم حامد قائلة، ” فيه مضيفات كتير فى أمريكا اتخن واكبر منها، اعترض على الخدمه مش الشكل، شركتها لو بتحترم موظفيها لازم تقاضى السفلة الذين أساءوا إليها، لمثل هذه التصرفات نظل متخلفين”. وتساءلت هبة حسن قائلة، ” ناس كتير بيتريقوا عليها ممكن اعرف سبب التريقة، علشان جسمها ؟ طيب هى قدرت توصل للمكانه دى ممكن أعرف انت عملت إيه طيب ممكن تقولى إيه الفرق بينك وبين المتحرش انتو الاتنين بتبصوا للجسم فى مصر الجسم أهم وفى الخارج اهم شىء الخبره والقدرة على التعامل، ارتقوا شويه”.

 

 

 

واستطردت قائلة، ” موضوع مضيفة مصر للطيران بيفكرنى بجملة هند صبرى فى فيلم أسماء “أنا مش مريضة, أنتوا إلى مرضى” هى مش قبيحة”. وتابع مستخدمو الهاشتاج دفاعهم عن السيدة، وتوجيه عبارات اللوم لم سخر منها قائلين، ” التريقة مرض واللى طلع الصورة دى انسان سافل مريض . اتقوا ربنا، اعتراض على الخدمه على الاسلوب فى التعامل اوكى، المضيفه شكلها ايه عامله ايه بتلبس ايه مش مشكلتى ده مشكلة شركة و موظفه “. وواصل أحد النشطاء قائلاً : ” أنا وقع فى طريقى مضيفات كانوا يستاهلوا الشنق على الطريقة اللى بيتعاملوا بيها لكن الست دى عملت اية تستاهل أن يحصلها كدة”، عايز تنتقد الشركة انتقدها بس متاخدش فى الرجلين ناس محترمة مغلطتش فى حاجة عشان تصورهم وتعملهم شئ للتندر على حال الشركة”. واعتبر النشطاء أن هذه السخرية مرض منتشر داخل المجتمع المصرى، يجب أن يتم العلاج منه، وأضافت إحداهن قائلة، “قنعرة فارغة ايه الأرف دة مرض كاسح فى مجتمعنا تضاف إلى القائمة، انتقد أداء الشركة أو الموظف حقك تجريح لا”. بينما نشرت إحدى الناشطات صورة للمضيفة فى سن الشباب، وأكدت أن الصورة تم نشرها عن طريق أبنائها للدفاع عن والدتهم، قائلة :” أولادها اضطروا ينشروا صورها القديمة لما اتعينت، يمكن تعجب المقام السامى بتاع حضراتكم وتبطلوا شتيمة”. فى السياق ذاته دافعت الممثلة الشابة آيتن عامر بكل غضب عن مضيفة طيران بشركة مصر للطيران، بعد أن نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى صورة لها، ساخرين من وزنها الزائد، مؤكدة أنها واجهة مشرفة لمصر. وكتبت آيتن فى تدوينه لها عبر “فيس بوك”: “ارتقوا فالقاع قد امتلأ: ينهى تعالى عن السخرية بالناس، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم، ولذلك قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن) أنا بس بفكركوا بالآية دى عشان صور مضيفة مصر للطيران،? اللى انتوا عاملين عليها حفلة”. واختتمت قائلة: “واللى هيقولى دى مش واجهة لمصر أو أى كلام من ده حقوله ولا الإعلاميين اللى بيسبوا كل يوم ويردحوا على الهوا كمان واجهة ولا أنت وأنت بتشتم واجهة ولا الزبالة بتاعتنا اللى مغرقة الشوارع واجهة.. قبل ما تعيب على خلقتها افتكر أنها ممكن بجودة شغلها تبقى أرجل منك وأحسن مِنك”.

 

 

ومن جانبه علق المحامى الحقوقى نجاد البرعى قائلا : ” المشكله مش فى شكل مضيفة الطيران اياها ..المشكله فى شعرها المنكوش ومظهرها التعبان مهنة المضيفة الجوية تحتاج إلى مواصفات معروفة عالميا ….

 

 

ولكن فى مصر الواسطه هى كل شىء وفى الحقيقة نشر صورتها ليس الهدف منه تجريحها ولا إثبات أن شكلها تعبان ولكن لاثبات أن من سمح لها بالقيام بعمل هى غير مؤهله له يتعين محاسبته …واخيرا الموضوع مش حقوق نساء ولا قولبت المرأة ولا تنميطها ولكن ضرورات عمل ومصر للطيران بتنهار والمضيفه دى دليل على انهيارها واللى زيها ينفع مضيفه ارضيه مشرفه على تدريب المضيفات …وبلاش كلام فارغ وعلى كل حال نص مضيفات مصر للطيران بالشكل ده فدى مش استثناء علشان الناس تزعل عليه .

 

الشرقية توداي








 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

                                             المرجو الالتزام باخلاقيات الحوار، أي تعبيرات قدحية ستسحب

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اسم في الاخبار : محمد بن جلون الاندلسي

الوقائع الكاملة لانتفاضة وادي زم 20 غشت 1955

حوار محمد الصبار مع الاتحاد

مسودة القانون التنظيمي للمالية لم تنه الجدل حول الحسابات الخصوصية

محمد اليازغي،تفعيل الدستور من مسؤولية رئاسة الحكومة  وليست قضية الملك

وفد برلماني يطلع على الأوضاع بالقناة الثانية

تأجيل قضية المتابعين في «خلية أمغالة» الإرهابية

المريزق المصطفى: من قتل محمد...؟

ملف مكتب التسويق والتصدير على مكتب بنكيران والمطالبة بإحالته على القضاء

هيآت حقوقية تدين تحيز السلطة في احتجاج ضد متجر خمور

جدل إعلامي بعد سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي من مضيفة مصر للطيران





 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اخبار

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  ثقافة و فنون

 
 

»  زووم سبور

 
 

»  جهات و اقاليم

 
 

»  من هنا و هناك

 
 

»   في الذاكرة

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوارات

 
 

»  أسماء في الاخبار

 
 

»  كلمة لابد منها

 
 

»  بورتريه

 
 

»  أجندة

 
 

»  كواليس زووم بريس

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  مغارب

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  المغرب إفريقيا

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية

هزيلة
متوسطة
لابأس بها
جيدة


 
سياسة

برلمانيو الحلوى يتغيبون عن جلسة التصويت على قانون المالية

 
اخبار

وفاة الجنرال عبد الحق القادري

 
ترتيبنا بأليكسا
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
مجتمع

هيئة حقوقية تطالب بالقطع مع ثقافة "القفة" و"الاسعافات" اللحظية

 
اقتصاد

بوسعيد يقرر زيادة مهولة في الرسوم على السيارات المستوردة و يرفع ميزانية وزارة الفلاحة

 
البحث بالموقع
 
أجندة
شبكة المقاهي الثقافية تنظم ليالي رمضان

 
في الذاكرة

وفاة عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف

 
حوارات

الملك محمد السادس يخص وسائل إعلام ملغاشية بحديث صحفي هام

 
زووم سبور

هنيئا لنا بالفوز و بالتأهل لمونديال روسيا

 
مغاربة العالم

مخاوف من إعدام سجناء مغاربة بالعراق في غياب شروط المحاكمة العادلة

 
الصحراء اليوم

فرنسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

 

   للنشر في الموقع 

zoompresse@gmail.com 

اتصل بنا 

zoompresse@gmail.com

   تـنــويه   

الموقع لا يتحمل مسؤولية تعليقات الزوار

فريق العمل 

مدير الموقع و رئيس التحرير: محمد الحمراوي

   المحررون: حميد السماحي، سعاد العيساوي، محمد المدني

ملف الصحافة : 017/3  ص ح  - طبقا لمفتضيات قانون الصحافة و النشر 10 اغسطس 2017

 


  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية