مرحبا بكم في موقع زووم بريس موقع اخباري يتجدد على مدار اليوم         الحسيمة: هدوء و ترقب و تواجد امني مكثف بالمدينة             سلا..قاضي التحقيق يأمر بإيداع 18 شخصا منهم امنيون السجن المحلي من أجل الرشوة والمشاركة في تهريب المخدرات             المرصد المغربي للسجون ينبه لوضعية المضربين عن الطعام من معتقلي الحسيمة بعكاشة             مراقبون دوليون: الأحكام الصادرة في أحداث تفكيك مخيم إكديم إزيك "عادلة ومتوازنة"             الرميد: منع مسيرة الحسيمة قانوني             بارون المخدرات سعيد شعو سيحصل على السراح المؤقت المشروط             ائتلاف حقوقي يتحدى المنع و يدعو للمشاركة في مسيرة الحسيمة             أحزاب الأغلبية تدعو المواطنين بالحسيمة إلى التفاعل الإيجابي مع قرار منع المسيرة             رئيس المجلس الاقليمي للحسيمة يدعو المواطنين الى الهدوء وعدم الانجرار وراء أصوات تريد صب الزيت على النار             كفى من التجييش أيها الاحتجاجويون الفيسبوكيون             تفاصيل أربعة عشر ساعة من المداولة في قضية متهمي اكديم إزيك             اكديم ازيك: احكام بين سنتين و المؤبد             أشخاص يفرضون اتاوات على المصطافين بالشواطئ و مواقف السيارات             خليل الهاشمي يطلق العنان للسانه في حوار مطول مع صحيفة (ليكونوميست)             فعاليات "المبادرة المدنية من أجل الريف" تدعو للكشف عن نتائج لجنة التحري حول مشاريع منارة المتوسط             لفتيت :المغرب بلد قوي ومستقر لا يعرف أي تراجع أو نكوص في مجال حقوق الإنسان والحريات             النعم ميارة يرسم خارطة طريق النقابة من طنجة             مجلس اليزمي يسلم أرشيف هيئة التحكيم المستقلة لارشيف المغرب             الملك محمد السادس يدعو إلى محاربة التطرف والهجرة السرية بكرة القدم             مقتل خمسة اشخاص و جرح العشرات في اصطدام حافلة بشاحنة نواحي الرشيدية             اعتذار غير مقنع لقناة “فرانس 24” و وزارة الاتصال تدرس الامر             الاحتجاجات تقتل اقتصاد الحسيمة و المهنيون يدعون لتدخل عاجل             لجنة العرائض تعقد اجتماعها الاول برئاسة العثماني             الحسيمة .. السلطات المحلية تقرر عدم السماح بتنظيم مسيرة احتجاجية يوم الخميس المقبل             إعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان على طاولة البرلمان             توقعات الأرصاد الجوية : استمرار الاجواء الحارة اليوم الاثنين             حادث سير على مستوى محطة الأداء ببوزنيقة يربك حركة السير بين الرباط والدار البيضاء             هزة أرضية جديدة تضرب منطقة السعيدية..             شعو ما زال قابعا في السجن             ترسيم المغرب لحدوده البحرية قرار سيادي له أبعاده الاقتصادية والتنموية والاستراتيجية والدبلوماسية             الملك محمد السادس يترأس مجلسا للوزراء            سرقة السيارات بالديبناج             المؤتمر الصحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مستهل زيارته إلى المغرب            وصول الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إلى المغرب             التيجيني و إلياس في سوق اللغا            زووم بريس            كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية           
كواليس زووم بريس
الغموض و الضبابية يلفان اعتقال رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان

 
 
صوت وصورة

الملك محمد السادس يترأس مجلسا للوزراء


سرقة السيارات بالديبناج


المؤتمر الصحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مستهل زيارته إلى المغرب


وصول الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إلى المغرب


التيجيني و إلياس في سوق اللغا

 
أدسنس
 
ثقافة و فنون

شبكة المقاهي الثقافية تحط الرحال بالسعيدية وبوزنيقة

 
أسماء في الاخبار

كاتبة الدولة في السياحة تثير موجة سخرية بسبب جوابها في البرلمان

 
كلمة لابد منها

كفى من التجييش أيها الاحتجاجويون الفيسبوكيون

 
كاريكاتير و صورة

زووم بريس
 
كتاب الرأي

الزهاري يلقن ياسمنة بادو درسا عبر رسالة مفتوحة

 
تحقيقات

أساتذة جامعيون يتاجرون في الكتب على حساب الطلبة و يمارسون الابتزاز و السمسرة

 
جهات و اقاليم

شيوخ ونساء جماعة سلالية يحتجون على مصادرة أراضي الجماعة السلالية لأهل تارودانت

 
من هنا و هناك

مواخير تحت يافطة صالون للتدليك

 
مغارب

الجنائية الدولية تطالب باعتقال سيف الإسلام القذافي

 
المغرب إفريقيا

الملك محمد السادس يدعو إلى محاربة التطرف والهجرة السرية بكرة القدم

 
بورتريه

العثماني طبيب نفساني يفاوض الشعبويين و محترفي السياسة

 
 

جدل إعلامي بعد سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي من مضيفة مصر للطيران
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2014 الساعة 24 : 15


 

 

 

 

10710670_898850730185590_5660464068932611546_n

 

 

 

أثار نشر إحدى الصفحات مجهولة الهوية على فيس بوك، صورة لسيدة تعمل مضيفة بشركة مصر للطيران، انقساماً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، “تويتر” و “فيس بوك”. ونشرت الصفحة هذه الصورة فى شكل يسخر من السيدة التى تعمل مضيفة، الأمر الذى خلق حالة من الجدل بين مستخدمى هذه المواقع. وذهب بعض النشطاء إلى انتقاد هذه السيدة وانتقاد الشركة التى تعمل بها، بحجة أن منظرها “غير لائق”، وأنها تظهر بشكل بدين، على غير المعروف والمألوف عن المضيفات الجويات، اللاتى يعرف عنهن الرشاقة والجمال، كصورة ذهنية سائدة عنهن داخل المجتمع، معربين عن استيائهم من عدم تدقيق الشركة فى اختيار هؤلاء المضيفات، اللاتى يمثلن مصر دولياً، على حد وصفهم. على جانب آخر أعرب العديد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عن استيائهم من كم الانتقاد الحاد والسخرية التى تم توجيهها إلى هذه السيدة، مشيرين إلى أن هذه السخرية فى غير محلها، فمن غير اللائق أن يتم تجريح إنسان وتشويه سمعته بسبب شكله أو وزنه، معتبرين أن الأفضل هو توجيه الانتقاد للشركة وخدماتها وكيفية اختيار العاملين بها.

 

 

 

بينما دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” هاشتاج حمل عنوان “مضيفة مصر للطيران”، حاولوا من خلاله توجيه رسائل الاعتذار للسيدة التى واجهت هذه السخرية بسبب أنها على قدر غير كاف من الجمال، مؤكدين أن من يقوم بالسخرية فى مثل هذه الأمور، يعتبر مريض نفسياً. وقال أحد المستخدمين لموقع التدوين القصير، ” مضيفات مصر للطيران كويسين جدا، المشكلة دايما من جليطة المضيفين الشباب، و لو على الحلاوة فأنا مرة لقيت مضيفة إيطالية وشكلها مش جميل”، مضيفاً:”اشتم فى الخدمه براحتك لكن الاشكال مش من حقك اصلا وبعدين لو طبقنا مقاييس الجمال دى عليكم هاتزعلوا”. وأضافت مريم حامد قائلة، ” فيه مضيفات كتير فى أمريكا اتخن واكبر منها، اعترض على الخدمه مش الشكل، شركتها لو بتحترم موظفيها لازم تقاضى السفلة الذين أساءوا إليها، لمثل هذه التصرفات نظل متخلفين”. وتساءلت هبة حسن قائلة، ” ناس كتير بيتريقوا عليها ممكن اعرف سبب التريقة، علشان جسمها ؟ طيب هى قدرت توصل للمكانه دى ممكن أعرف انت عملت إيه طيب ممكن تقولى إيه الفرق بينك وبين المتحرش انتو الاتنين بتبصوا للجسم فى مصر الجسم أهم وفى الخارج اهم شىء الخبره والقدرة على التعامل، ارتقوا شويه”.

 

 

 

واستطردت قائلة، ” موضوع مضيفة مصر للطيران بيفكرنى بجملة هند صبرى فى فيلم أسماء “أنا مش مريضة, أنتوا إلى مرضى” هى مش قبيحة”. وتابع مستخدمو الهاشتاج دفاعهم عن السيدة، وتوجيه عبارات اللوم لم سخر منها قائلين، ” التريقة مرض واللى طلع الصورة دى انسان سافل مريض . اتقوا ربنا، اعتراض على الخدمه على الاسلوب فى التعامل اوكى، المضيفه شكلها ايه عامله ايه بتلبس ايه مش مشكلتى ده مشكلة شركة و موظفه “. وواصل أحد النشطاء قائلاً : ” أنا وقع فى طريقى مضيفات كانوا يستاهلوا الشنق على الطريقة اللى بيتعاملوا بيها لكن الست دى عملت اية تستاهل أن يحصلها كدة”، عايز تنتقد الشركة انتقدها بس متاخدش فى الرجلين ناس محترمة مغلطتش فى حاجة عشان تصورهم وتعملهم شئ للتندر على حال الشركة”. واعتبر النشطاء أن هذه السخرية مرض منتشر داخل المجتمع المصرى، يجب أن يتم العلاج منه، وأضافت إحداهن قائلة، “قنعرة فارغة ايه الأرف دة مرض كاسح فى مجتمعنا تضاف إلى القائمة، انتقد أداء الشركة أو الموظف حقك تجريح لا”. بينما نشرت إحدى الناشطات صورة للمضيفة فى سن الشباب، وأكدت أن الصورة تم نشرها عن طريق أبنائها للدفاع عن والدتهم، قائلة :” أولادها اضطروا ينشروا صورها القديمة لما اتعينت، يمكن تعجب المقام السامى بتاع حضراتكم وتبطلوا شتيمة”. فى السياق ذاته دافعت الممثلة الشابة آيتن عامر بكل غضب عن مضيفة طيران بشركة مصر للطيران، بعد أن نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى صورة لها، ساخرين من وزنها الزائد، مؤكدة أنها واجهة مشرفة لمصر. وكتبت آيتن فى تدوينه لها عبر “فيس بوك”: “ارتقوا فالقاع قد امتلأ: ينهى تعالى عن السخرية بالناس، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم، ولذلك قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن) أنا بس بفكركوا بالآية دى عشان صور مضيفة مصر للطيران،? اللى انتوا عاملين عليها حفلة”. واختتمت قائلة: “واللى هيقولى دى مش واجهة لمصر أو أى كلام من ده حقوله ولا الإعلاميين اللى بيسبوا كل يوم ويردحوا على الهوا كمان واجهة ولا أنت وأنت بتشتم واجهة ولا الزبالة بتاعتنا اللى مغرقة الشوارع واجهة.. قبل ما تعيب على خلقتها افتكر أنها ممكن بجودة شغلها تبقى أرجل منك وأحسن مِنك”.

 

 

ومن جانبه علق المحامى الحقوقى نجاد البرعى قائلا : ” المشكله مش فى شكل مضيفة الطيران اياها ..المشكله فى شعرها المنكوش ومظهرها التعبان مهنة المضيفة الجوية تحتاج إلى مواصفات معروفة عالميا ….

 

 

ولكن فى مصر الواسطه هى كل شىء وفى الحقيقة نشر صورتها ليس الهدف منه تجريحها ولا إثبات أن شكلها تعبان ولكن لاثبات أن من سمح لها بالقيام بعمل هى غير مؤهله له يتعين محاسبته …واخيرا الموضوع مش حقوق نساء ولا قولبت المرأة ولا تنميطها ولكن ضرورات عمل ومصر للطيران بتنهار والمضيفه دى دليل على انهيارها واللى زيها ينفع مضيفه ارضيه مشرفه على تدريب المضيفات …وبلاش كلام فارغ وعلى كل حال نص مضيفات مصر للطيران بالشكل ده فدى مش استثناء علشان الناس تزعل عليه .

 

الشرقية توداي



2542

0






 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

                                             المرجو الالتزام باخلاقيات الحوار، أي تعبيرات قدحية ستسحب

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اسم في الاخبار : محمد بن جلون الاندلسي

الوقائع الكاملة لانتفاضة وادي زم 20 غشت 1955

حوار محمد الصبار مع الاتحاد

مسودة القانون التنظيمي للمالية لم تنه الجدل حول الحسابات الخصوصية

محمد اليازغي،تفعيل الدستور من مسؤولية رئاسة الحكومة  وليست قضية الملك

وفد برلماني يطلع على الأوضاع بالقناة الثانية

تأجيل قضية المتابعين في «خلية أمغالة» الإرهابية

المريزق المصطفى: من قتل محمد...؟

ملف مكتب التسويق والتصدير على مكتب بنكيران والمطالبة بإحالته على القضاء

هيآت حقوقية تدين تحيز السلطة في احتجاج ضد متجر خمور

جدل إعلامي بعد سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي من مضيفة مصر للطيران





 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اخبار

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  ثقافة و فنون

 
 

»  الرياضة

 
 

»  جهات و اقاليم

 
 

»  من هنا و هناك

 
 

»   في الذاكرة

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوارات

 
 

»  أسماء في الاخبار

 
 

»  كلمة لابد منها

 
 

»  بورتريه

 
 

»  

 
 

»  أجندة

 
 

»  كواليس زووم بريس

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  مغارب

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  المغرب إفريقيا

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية

هزيلة
متوسطة
لابأس بها
جيدة


 
سياسة

انتخاب اعضاء المكتب السياسي للاتحاد بدون مفاجئات

 
اخبار

الحسيمة: هدوء و ترقب و تواجد امني مكثف بالمدينة

 
ترتيبنا بأليكسا
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
مجتمع

أشخاص يفرضون اتاوات على المصطافين بالشواطئ و مواقف السيارات

 
اقتصاد

نجيب أقصبي قرار تعويم الدرهم يعود للقصر و ليس للحكومة

 
البحث بالموقع
 
أجندة
شبكة المقاهي الثقافية تنظم ليالي رمضان

 
في الذاكرة

وفاة العقيد الهاشمي الطود أخر مشارك مغربي في حرب فلسطين

 
حوارات

الملك محمد السادس يخص وسائل إعلام ملغاشية بحديث صحفي هام

 
الرياضة

سريع واد زم والراك يصعدان للقسم الاول

 
مغاربة العالم

بارون المخدرات سعيد شعو سيحصل على السراح المؤقت المشروط

 
الصحراء اليوم

مراقبون دوليون: الأحكام الصادرة في أحداث تفكيك مخيم إكديم إزيك "عادلة ومتوازنة"

 

   للنشر في الموقع 

zoompresse@gmail.com 

اتصل بنا 

 

  أعلن معنا

zoompresse@gmail.com

   تـنــويه   

الموقع لا يتحمل مسؤولية تعليقات الزوار

فريق العمل 

مدير الموقع و رئيس التحرير: محمد الحمراوي

   المحررون: حميد السماحي، سعاد العيساوي، محمد المدني

 


  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية