مرحبا بكم في موقع زووم بريس موقع اخباري يتجدد على مدار اليوم         كاميرات المراقبة ترصد المتملصين من أداء المرور بالطرق السيارة             اختتام مهرجان خريبكة على إيقاع الاحتجاجات             صارم الفاسي الفهري امام فضيحة جديدة و مطالب بفتح تحقيق في قضية التلاعب بترشيح فيلم عيوش للأوسكار             الملك محمد السادس يحظى بجائزة "التحالف العالمي من أجل الأمل"             خبراء و اخصائيون في “منتدى الأمن بإفريقيا” بالدارالبيضاء             مكناس تحتضن الدورة الثانية للمعرض الوطني للخشب تحث شعار "فنون الخشب أصالة، إبداع وتراث"             حصاد يحدد خمسة اهداف لاصلاح المنظومة التعليمية             لحبيب بلكوش يفشل في لم المكتب السياسي للبام             الأبواب المفتوحة جاءت لتوطيد شرطة القرب وبلورة مفهوم الشرطة المواطنة             إحتقان اجتماعي غير مسبوق بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية             المؤتمر الاقليمي لحزب الاستقلال بوجدة يخرج عن جبة شباط             إسبانيا تكتوي بنار الانفصال             حمدي ولد الرشيد يحشد جيشا من الموالين في المؤتمر الوطني للاستقلال             زيان يخلف نفسه على رأس الحزب المغربي الليبرالي             تنسيق امني يطيح بمختطفي شخص تارجيست             زيان "نعم ركبنا على حراك الريف سياسيا"             المحكمة الدستورية تسقط سبع مواد من النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية             الدار البيضاء..إقبال جماهيري كبير على الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني             خبراء يناقشون بجنيف مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية على ضوء التجارب الدولية             إصابة 36 شخصا في حادث اصطدام حافلتين بالرباط             المغرب.. قطار الرمال يستعيد زخمه             المحكمة الدستورية تعيد النظر في القانون الداخلي للغرفة الاولى             افتتاح دار الشعر بمراكش             غرفة الجنايات ترفض تمتيع مدير وكالة ANAM وصحافي بالسراح المؤقت             هيئة التضامن مع المهدوي وباقي الصحافيين المتابعين تندد بالحكم سنة سجنا على مدير بديل             اعتقال محامي أُسر المختفين قسريا في مصر             تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث الحسيمة الى ثالث أكتوبر             تقرير حقوقي يرصد حدود "حرية التعبير" في المجال الرقمي             توظيفات مشبوهة و خارج القانون بالمكتب الوطني للسياحة             شباط يعلن ترشحه للامانة العامة و يتحدى مرشح "آخر ساعة"             مولاس هشام: قرار ترحيلي من تونس اتخذ على مستوى الرئيس            كلمة العثماني حول حصيلة أربعة أشهر من عمل الحكومة‎            برهوش من عصابة الاغتصاب مرفوقا بوالده            نقل المدينة            السرقة اشكال و انواع            زووم بريس            كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية           
كواليس زووم بريس
توظيفات مشبوهة و خارج القانون بالمكتب الوطني للسياحة

 
صوت وصورة

مولاس هشام: قرار ترحيلي من تونس اتخذ على مستوى الرئيس


كلمة العثماني حول حصيلة أربعة أشهر من عمل الحكومة‎


برهوش من عصابة الاغتصاب مرفوقا بوالده


نقل المدينة


السرقة اشكال و انواع

 
أدسنس
 
ثقافة و فنون

صارم الفاسي الفهري امام فضيحة جديدة و مطالب بفتح تحقيق في قضية التلاعب بترشيح فيلم عيوش للأوسكار

 
أسماء في الاخبار

كاتبة الدولة في السياحة تثير موجة سخرية بسبب جوابها في البرلمان

 
كلمة لابد منها

"هيومن رايتس ووتش" تأخد المشعل من مجلس اليزمي و تقحم الملك في "ملف الريف"

 
كاريكاتير و صورة

زووم بريس
 
كتاب الرأي

الزهاري يلقن ياسمنة بادو درسا عبر رسالة مفتوحة

 
تحقيقات

أساتذة جامعيون يتاجرون في الكتب على حساب الطلبة و يمارسون الابتزاز و السمسرة

 
جهات و اقاليم

اختتام مهرجان خريبكة على إيقاع الاحتجاجات

 
من هنا و هناك

مواخير تحت يافطة صالون للتدليك

 
مغارب

جدل بالجزائر حول أهلية بوتفليقة لحكم البلاد

 
المغرب إفريقيا

انضمام المغرب لمجموعة "سيدياو" يسير على الطريق الصحيح

 
بورتريه

العثماني طبيب نفساني يفاوض الشعبويين و محترفي السياسة

 
 

CNDH ينخرط في مشروع الأرضية الدولية لمناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2013 الساعة 52 : 12


 

 

    

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الجمعة 25 أكتوبر 2013  ندوة صحفية للإعلان عن شراكته مع المنظمة غير الحكومية الأمريكية "ذو وورد ميموري فيلم بروجيكت"   (WMFP)   حول مشروع دولي للتحسيس بخطر كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية.


وقد بادرت المنظمة الأمريكية، التي يترأسها الصحفي والمخرج مايكل كيرتلي، إلى بلورة مشروع "إكزيت كزينوسيد" (Exit Xénocide  ) الرامي إلى مناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية المرتكبة عبر العالم. ويحظى هذا المشروع برعاية السيد أداما دينغ، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية، وبشراكة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- ومؤسسة وكالة المغرب العربي للأبناء.


ويهدف مشروع "إكزيت كزينوسيد"، ذو النطاق دولي، إلى إنجاز فيلم وثائقي مطول انطلاقا من آلاف الفيديوهات المنجزة من طرف مرتادي الأنترنت عبر العالم المهتمين بالموضوع (الذين يقومون بوضع الفيديوهات التي أبدعوها حول موضوع مناهضة كراهية البشر والإبادة الجماعية لتبث على أرضية معلوماتية على شبكة الأنترنت). ويمكن أن تكون هذه الفيديوهات شهادات أو إبداعات فنية ذاتية أو روبورتاجات موضوعاتية.


وستشكل هذه الندوة الصحفية مناسبة لكيرتلي والسيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لتقديم الشراكة بين المؤسستين والتي ترمي إلى جعل المغرب أحد نقط الارتكاز الأساسية لمشروع "إكزيت كزينوسيد"، وكذا توجيه نداء للشباب المغربي للمشاركة بكثافة في هذه المبادرة النبيلة والإنسانية.


وبالنسبة لعبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- فإن المنظمة ستساهم في إشعاع (ذي وورد ميموري فيلم بروجيكت)  في العام الإسلامي ولدى كبريات المؤسسات الدولية، كما ستواكب الإسيسكو أنشطة المشروع على المدى البعيد.


أما مايكل كيرتلي، فسيتحدث خلال الندوة عن "أهمية انطلاق تعبئة عالمية كبرى للوقاية من جرائم الإبادة الجماعية من بلد ينتمي إلى دول الجنوب، لا سيما أنها تنطلق من بلد ينتمي إلى فضاءات مختلفة : إفريقيا والعالم العربي الإسلامي "


ويقول كيرتلي في هذا الصدد "إن منظمة (وورد ميموري فيلم بروجكت) فخورة بأن تنطلق رسائلها التحسيسية نحو العالم من المغرب، هذا البلد المعروف بتنوعه وتسامحه. فعلى امتداد عدة سنوات، كانت جهود تسليط الضوء على حقوق الإنسان والحث على إعمالها تنطلق من البلدان الغربية، لكن آن الأوان أن تصبح بلدان الجنوب رائدة في هذا المجال. وبفضل جهود المجلس الوطني لحقوق الإنسان المبتكرة في معالجة القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان بالمغرب، خاصة تلك المتعلقة بالمهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء الراغبين في العبور إلى أوروبا، بات المجلس رائدا على المستوى الدولي. أما منظمة الإسيسكو فقد راكمت تجربة مهمة في مجال الحوار بين الديانات وبين الثقافات واكتسبت سمعة كبيرة على مستوى العالم بدفاعها عن التربية وبجهودها الحثيثة من أجل النهوض بالاحترام المتبادل. لهذه الأسباب وغيرها، يعد المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمة الإيسيكو شريكين مثاليين لإطلاق مشروع رائد لانخراط الشباب الطامح إلى عالم أفضل، عالم يحتفي بالتنوع ولا يفلت فيه مرتكبو الجرائم الكبرى من العدالة".


من جانبه، يشيد أداما دينغ، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية، بالشراكة بين منظمة "ذي وورد ميموري فيلم بروجيكت" (WMFP) والمغرب. ويقول في هذا الإطار: "منذ اليوم الأول الذي التقيت فيه بمسؤولي هذه المنظمة في مكتبي بالأمم المتحدة، أعربت لهم عن انخراطي الشخصي في مبادرتهم، لأننا في حاجة لأفكار جديدة في مجال الوقاية من الإبادة الجماعية وهذا المشروع يمثل قوة مبتكرة لتحقيق التغيير الإيجابي. أشيد أيضا بفكرة احتضان المغرب للأرضية التواصلية للمشروع كنافذة على باقي دول العامل سينطلق منها خطاب السلام والحب والوقاية ومكافحة الإبادة الجماعية والإقصاء وكراهية الأجانب".


يذكر أن مشروع "ذي وورد ميموري فيلم بروجيكت" (WMFP)   تجربة غير مسبوقة تعد الأولى من نوعها التي تجعل من مؤسسة بأحد بلدان جنوب ضفة المتوسط  (المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب) نقطة ارتكازها.








 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

                                             المرجو الالتزام باخلاقيات الحوار، أي تعبيرات قدحية ستسحب

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



CNDH ينخرط في مشروع الأرضية الدولية لمناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية

CNDH ينخرط في مشروع الأرضية الدولية لمناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية

مسرحية "الساروت" وسؤال الفن كدعامة لقيم حقوق الإنسان

شركة "سهام" للتأمين المملوكة لحفيظ العلمي تقرر وقف تنفيذ صفقة التأمين الفلاحي بعد الضجة الاعلامية التي خلفتها

المغرب يطالب الاتحاد الاوروبي بضرورة احترام بنود الاتفاق الفلاحي





 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اخبار

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  ثقافة و فنون

 
 

»  الرياضة

 
 

»  جهات و اقاليم

 
 

»  من هنا و هناك

 
 

»   في الذاكرة

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوارات

 
 

»  أسماء في الاخبار

 
 

»  كلمة لابد منها

 
 

»  بورتريه

 
 

»  أجندة

 
 

»  كواليس زووم بريس

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  مغارب

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  المغرب إفريقيا

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
كيف تجد النشرات الاخبارية في القناة الثانية

هزيلة
متوسطة
لابأس بها
جيدة


 
سياسة

لحبيب بلكوش يفشل في لم المكتب السياسي للبام

 
اخبار

كاميرات المراقبة ترصد المتملصين من أداء المرور بالطرق السيارة

 
ترتيبنا بأليكسا
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
مجتمع

حصاد يحدد خمسة اهداف لاصلاح المنظومة التعليمية

 
اقتصاد

عقوبات ثقيلة تنتظر الشركات المغربية بسبب استغلال المعطيات الشخصية

 
البحث بالموقع
 
أجندة
شبكة المقاهي الثقافية تنظم ليالي رمضان

 
في الذاكرة

وفاة عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف

 
حوارات

الملك محمد السادس يخص وسائل إعلام ملغاشية بحديث صحفي هام

 
الرياضة

المنتخب الوطني المغربي يتعادل مع مضيفه المالي بصفر لمثله

 
مغاربة العالم

أربعة مغاربة امام قاضي الارهاب بمدريد على خلفية هجوم برشلونة

 
الصحراء اليوم

حمدي ولد الرشيد يحشد جيشا من الموالين في المؤتمر الوطني للاستقلال

 

   للنشر في الموقع 

zoompresse@gmail.com 

اتصل بنا 

zoompresse@gmail.com

   تـنــويه   

الموقع لا يتحمل مسؤولية تعليقات الزوار

فريق العمل 

مدير الموقع و رئيس التحرير: محمد الحمراوي

   المحررون: حميد السماحي، سعاد العيساوي، محمد المدني

ملف الصحافة : 017/3  ص ح  - طبقا لمفتضيات قانون الصحافة و النشر 10 اغسطس 2017

 


  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية